快捷搜索:

حكومة هونغ كونغ: سنقدم كل المساعدة

        
2019-10-21 15:48 |

هونغ كونغ 20 أكتوبر 2019 (شينخوا) أعربت حكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة اليوم (الأحد) عن أملها في أن تتسلم تايوان مشتبها به في قضية قتل قرر تسليم نفسه، مشيرة إلى أنها ستقدم كل المساعدة اللازمة لتايوان في إطار حدودها القانونية.

وذكر بيان لحكومة هونغ كونغ أن حكومة المنطقة الإدارية الخاصة نقلت قرار استسلام تشان تونغ-كاي، المشتبه به في قضية قتل وقعت في تايوان عام 2018، إلى سلطات تايوان دون أي تأخير، وأبلغتها بأنه بناء على طلبه، فإن سلطات هونغ كونغ ستساعد تشان في الترتيبات ذات الصلة وستقدم المساعدة الضرورية والقانونية لتايوان في هذا الشأن.

وأضاف البيان أن هونغ كونغ تأمل في أن تتخذ سلطات تايوان "خطوة إيجابية لاستلام شخص مطلوب لديها، بعد أن سلّم نفسه، بطريقة براجماتية. سنقدم كل المساعدة اللازمة في إطار الحدود القانونية لهونغ كونغ."

وفي أبريل 2019، حُكم على تشان، وهو أحد سكان هونغ كونغ مشتبه به في قتل صديقته في تايوان في فبراير 2018، بالسجن 29 شهرا في هونغ كونغ بتهمة ارتكاب جرائم غسيل أموال، حيث يقضي عقوبته حاليا.

وأعلنت حكومة منطقة هونغ كونغ يوم الجمعة أن تشان أرسل رسالة إلى الرئيسة التنفيذية لمنطقة هونغ كونغ يعرب خلالها عن قراره تسليم نفسه عند الخروج من السجن إلى تايوان من أجل خضوعه للتحقيق بشأن تورطه المزعوم في قضية قتل صديقته.

وفي بيان اليوم (الأحد)، قالت حكومة المنطقة أن قرار تشان نابع من إرادته الحرة الكاملة، رافضة الادعاءات بأنه جرى التأثير على تشان للاستسلام أو بأن قراره ناتج عن مراوغة سياسية، واصفة كل ذلك بأنه "عار تماما من الصحة".

وقالت حكومة هونغ كونغ إنها لطالما صرحت لتايوان بأن سلطات هونغ كونغ ستكون سعيدة بتقديم المساعدة الضرورية والمجدية من الناحية القانونية لتايوان في تحقيقها في قضية القتل.

您可能还会对下面的文章感兴趣: